Wednesday 13th December 2017
تواصل معنا

رياضة

منع مشاركة روسيا في دورة الأولمبياد الشتوية 2018

بنشر

on

قررت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، استبعاد روسيا من دورة الألعاب الشتوية التي ستقام عام 2018 في بيونجتشانغ (كوريا الجنوبية)، والسماح لرياضييها بالمنافسة تحت العلم الأولمبي.

ووفقًا لموقع اللجنة الأولمبية الدولية على شبكة الانترنت، “تم قرار سحب الأهلية من اللجنة الأولمبية الروسية، ويدخل القرار حيز التنفيذ على الفور”.

كما قررت اللجنة الدولية إيقاف نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الشؤون الرياضية فيتالي موتكو مدى الحياة.

كما أعلنت اللجنة سحب الأهلية من اللجنة الأولمبية الروسية، وأكدت “وجود تلاعب ممنهج بالمنشطات في روسيا خلال دورة الألعاب الأولمبية فى سوتشي”.

وأعلنت اللجنة الدولية الأولمبية أن لجنة خاصة ستحدد الرياضيين الروس “الخاليين” من المنشطات للمشاركة في دورة ألعاب بيونجتشانغ تحت العلم الأولمبي، وأوضحت أن اللجنة سيترأسها مدير منظمة فحص المنشطات المستقلة فاليري فورنيرون.

مواصلة القراءة
إعلان
تعليقات

رياضة

قرعة سهلة للريال وصعبة لبرشلونة بثمن نهائي كأس إسبانيا

بنشر

on

بواسطة

أسفرت قرعة دور الـ 16 (ثمن نهائي) لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الثلاثاء، عن مواجهة سهلة لريال مدريد، فيما أوقعت برشلونة (حامل اللقب) في لقاء صعب.

وسيواجه ريال مدريد نظيره نومانسيا (أحد فرق دوري الدرجة الثانية)، فيما يصطدم برشلونة بسيلتا فيغو، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد مع لييدا ايسبورتيفو، بينما يصطدم فالنسيا بلاس بالماس.

وأسفرت باقي المواجهات عن وقوع إشبيلية أمام قادش، وإسبانيول ضد ليفانتي، وفياريال مع ليجانيس، وألافيس أمام ألافيس.

وستُجرى مباريات الذهاب من هذا الدور خلال أيام 2 و3 و4 يناير/كانون الثاني المقبل على أرضية ميدان الفريق الأول، بينما الإياب فسيكون في أيام 9 و10 و11 من الشهر نفسه.

مواصلة القراءة

أخبار الرياضة

مورينيو: دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم

بنشر

on

بواسطة

مورينيو: دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم

أغدق المديران الفنيان لأرسنال ومانشستر يونايتيد المديح على حارس مرمى مانشستر الإسباني دافيد دي خيا بعد أداءه الرائع في المباراة التي جرت بين الفريقين السبت ضمن مباريات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ).

وبعد نهاية المباراة التي فاز فيها يونايتيد على مضيفه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد قال مورينيو إن دي خيا هو أفضل حارس مرمى في العالم حاليا.

وأنقذ دي خيا مرماه من فرص محققة متكررة أمام هجوم الأرسنال بينما كان فريقه متقدما بهدفين مقابل هدف ثم بدأ الأرسنال الشوط الثاني للمباراة ضاغطا وسيطر على الكرة وحصر اللعب في اتجاه مرمى دي خيا ولم يتمكن لاعبو مانشستر من إيقاف خطورة الأرسنال لكن الهجمات كانت تنتهي عند دي خيا.

وسمح تألق دي خيا لمانشستر بالاحتفاظ بتقدمه على أصحاب الأرض ثم عزز الفوز بهجمة مرتدة ليقتل المباراة ورغم تألق لاعبي أرسنال في بناء الهجمات وصناعة الفرص إلا أن دي خيا لم يسمح للكرة بدخول مرماه.

من جانبه قال أرسين فينغر المدير الفني للأرسنال إن دي خيا كان رائعا في المباراة.

وسدد لاعبو أرسنال 33 تسديدة على مرمى دي خيا خلال المباراة 15 تسديدة منها كانت في طريقها إلى داخل الشباك لولا تألق الحارس الإسباني في منعها جميعا باستثناء تسديدة واحدة.

واعتبر فينغر أن دي خيا هو رجل المباراة وبفارق كبير عن أقرب منافس.

وحسب إحصاءات الدوري الإنجليزي، فإن دي خيا هو ثالث حارس في تاريخ البطولة يتمكن من إنقاذ 14 فرصة في مباراة واحدة بعد تيم كرال حارس نيوكاسل في مباراة فريقه امام توتنهام موسم 2013 و فيتو مانوني حارس ساندرلاند في مباراة فريقه أمام تشيلسي موسم 2014.

مواصلة القراءة

أخبار الرياضة

انجلترا لن تقيل مدربها حتى لو خسرت كل مباريات كأس العالم

بنشر

on

بواسطة

انجلترا لن تقيل مدربها حتى لو خسرت كل مباريات كأس العالم
أكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت سيبقى في منصبه حتى لو خسرت انجلترا جميع مبارياتها في كأس العالم المقبلة في روسيا.

ونجح ساوثغيت في قيادة المنتخب الإنجليزي للتأهل لنهائيات كأس العالم وسيلعب في مجموعة تضم إلى جانب انجلترا كلا من بلجيكا وتونس وبنما.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارتن غلين، إن ساوثغيت سوف يبقى في منصبه “خلال البطولات القليلة المقبلة”.

وأضاف: “لدينا خطة طويلة الأمد، وقد رأيتم بعض ثمار ذلك”.

وكان ساوثغيت، 47 عاما، قد تولى قيادة المنتخب الإنجليزي بشكل دائم قبل 12 شهرا ووقع على عقد لمدة أربع سنوات.

وقال غلين، في تصريحات نقلتها صحف محلية عدة: “من الصعب الدفاع عن الخطط طويلة الأمد عندما تكون النتائج قصيرة الأجل ضدك”.

وأضاف: “إنه لا ينظر إلى روسيا على أنها تحصيل حاصل، فكأس العالم تعد نقطة انطلاق مهمة للغاية بالنسبة لخطة التطوير التي نتبعها، على ما أعتقد”.

وتابع: “سوف نذهب إلى هناك ونحن نرغب في الحصول على كأس البطولة، لكن يجب أن نكون واقعيين أيضا. لا يوجد شخص يريد أن يلعب بشكل سيء في كأس العالم، لكننا واثقون من أنه الشخص المناسب القادر على قيادتنا خلال البطولات القليلة المقبلة”.

وقد انتعشت آمال انجلترا المستقبلية من خلال النجاحات الكبيرة التي حققتها الفئات العمرية المختلفة، بما في ذلك الفوز بكأس العالم تحت 17 عاما وتحت 20 عاما. ويرى غلين أن وضع رؤية طويلة الأمد هو الطريق إلى الأمام.

وقال: “سوف نقوم بذلك بشكل مستمر. نحن نعرف أن مثل هذه الرؤية قد أتت ثمارها مع الألمان ومع الإسبان، ولذا سنكرر الأشياء التي قاموا بها مع تركيزنا على ذلك”.

ونجحت إسبانيا في الفوز بكأس العالم 2010 وكأس الأمم الأوروبية 2012 تحت قيادة المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي الذي استمر في قيادة المنتخب الإسباني لمدة ثماني سنوات، كما يقود يواخيم لوف المنتخب الألماني منذ 11 عاما قاده خلالها للفوز بكأس العالم 2014 ومركز الوصيف في كأس الأمم الأوروبية 2008.

Source link

مواصلة القراءة

اشترك في النشرة الإخبارية!

إعلان

أحدث المقالات

اشترك في النشرة الإخبارية!

إعلان

اختيار المحرر